من منطلق رؤية ورسالة المعهد لتقديم خدمات على أعلى مستوى للطلاب وجميع المستفيدين من خدمات المعهد يجب علينا ما يلي:
	- تشجيع الأطراف ذات العلاقة على تقديم أي مقترح لتحسين الخدمات التي يقدمها المعهد.
	- تشجيع الأطراف ذات العلاقة على تقديم الشكاوي والسعي لحلها.
 
ويضمن المعهد ما يلي :
	- سرية الشكوي.
	- عدم تضرر المقترح او الشاكي بسبب المقترح او الشكوي.
	- سرعة البت في الشكوي او المقترح.
 
ويتم تلقي واستقبال المقترحات والشكاوى عن طريق :
	- الصناديق الموزعة في مباني المعهد المخصصة لاستقبال المقترحات والشكاوى.
	- استقبال الشكاوى الكترونياً على وقع المعهد من خلال: Complaints Form